The Definitive Guide to الأغذية العضوية

Wiki Article



نسبة إصابة الأشخاص بالسرطان الناتج عن الطعام العضوي أو غيره ما زالت كما هي أن الأطعمة العضوية لم تخفض من نسبة الإصابة بالسرطان.

ولا بُدّ من الإشارة هنا إلى أنّ التوافر البيولوجي للعناصر الغذائية المفيدة الموجودة في الأطعمة العضوية والتقليدية قد يتأثر بالعديد من العوامل التي لا علاقة لها بكونها عضويّة أو غير عضوية؛ حيث يتم إخضاعها للعديد من الدراسات نظراً لتنوّع أنواع المحاصيل، وسلالات الحيوانات التي قد تؤثر في المشاركين في الدراسات الغذائية، ولذلك فما زالت هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث لتحديد آثار استهلاك الأطعمة العضوية الصحية في الأشخاص.[٧]

ضرورة قراءة الملصقات الملحقة بالمنتجات والأطعمة العضوية للتأكد من سلامتها وخلوها من أي مواد أخرى غير عضوية.

هناك العديد من الدراسات التي تقارن في المحتوى الغذائي للنباتات العضوية، والنباتات المزروعة تقليدياً، إلّا أنّها لم توفّر الكثير من الاختلافات والفروق في محتواها من الفيتامينات والمعادن؛ حيث تشير الدراسات إلى أنّ هذه الاختلافات صغيرةٌ جداً، ونذكر بعضاً منها فيما يأتي:

المظهر إنشاء حساب دخول أدوات شخصية إنشاء حساب

وقد أظهرت تلك الدراسات اختلافات بين الأغذية. إلا أن المعلومات التي تُثبت مدى ما قد يكون لهذه الاختلافات من فوائد صحية شاملة محتملة، معلومات محدودة.

بصرف النظر عن التغذية، فإن العناصر المعدنية والسكر في الأطعمة العضوية لذيذة؛ لأن المحاصيل تُمنح مزيدًا من الوقت للتطور والنضج.

التسميات إلى أن المنتجات تمت مطابقتها لمعايير الزراعة العضوية.

يتم الحصول على مشتقات الألبان من اللبن المستخرج من الماعز والبقر والجاموس، والغنم، ومشتقات الألبان تعتمد درجة عضويتها على خلو الحيوانات المستخرج منها الألبان من أي مضادات حيوية أو منشطات نمو، أوهرمونات.

غرد في الآونة الأخيرة زاد التوجه نحو الأغذية العضوية المنتجة من خلال الوسائل الطبيعية التي تحافظ على البيئة والصحة.

فقد نفت الدراسات البحثية المعتمدة من أكبر الجامعات ومراكز البحوث أن المميزات التي خصت بها الغذاء العضوي لا تجعله غذاءا مثاليا، بل أكدت على وجود بعض نور الإمارات السلبيات ومنها :

الحيوانات التي تربى بطريقة عضوية، لا تأخذ المضادات الحيوية، أو هرمونات للنمو، أو تتغذى على فضلات الحيوانات.

وقد تكون بعض المنتجات العضوية بها نسبة مرتفعة من السكريات أو الأملاح أو الدهون أو السعرات الحرارية.

وجد العديد من الدراسات أن الأطعمة العضوية تحتوي بشكل عام على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة وبعض المغذيات الدقيقة، مثل فيتامين سي والزنك والحديد.

Report this wiki page